موقع مدرسة حسن غنيمى الثانوية التجارية

منتدى تعليمى تثقيفى تربوى
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
<<< سوف يسجل التاريخ يوم 25يناير باحرف من نور زادتها دماء الثوار إشراقا <<<
<<رؤية المدرسة>><< أن تصبح المدرسة أكثر تميزا في إعداد جيل من العمالة الفنية الماهرة المدربة تدريبا علميا وعمليا بما يتمشى مع احتياجات وخدمة المجتمع في إطار قيم المجتمع المصري والعربي ليكون جيلا صالحا متفاعلا مع تحديات العصر>>

<<< المدرسة تهنئ الأستاذ / عبدالفتاح أحمد محمد لتوليه مسئولية إدارتها <<<

شاطر | 
 

 حتى يكتمل مجال المنهج المدرسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى توفيق
مشرف مواد تجارية الصف الثانى والثالث
مشرف مواد تجارية الصف الثانى والثالث


عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
الموقع : مشرف مواد تجاريةالصف الثانى والثالث

مُساهمةموضوع: حتى يكتمل مجال المنهج المدرسي   الجمعة 19 مارس 2010, 8:41 pm

]
center] اخواني واصدقائي....حتى يكتمل مجال المنهج المدرسي لابد من توافر
التقارير والسجلات وخطوات العمل الاتية:-

السجلات والتقارير والخطط [/center]
1- أولا إعداد خطة للأنشطة الصفية ( وهي الأنشطة التي يستخدمها المدرس لتفعيل الحصة داخل الفصل او يكلف بها الطلبة وتكون مصاحبة للمنهج ويطلق عليها النشاط المصاحب للمادة ) وترتيب الخطة كالتالي

المادة
الوحدة
الأهداف
القضايا المتضمنة
النشاط الصفي
استراتيجيات التعلم النشط
الوسائل التكنولوجية المستخدمة
الوسائل التعليمية
الرحلات المقترحة لهذه الوحدة
الوقت المحدد للنشاط
ملاحظات


2- ثانيا إعداد خطة للأنشطة اللاصفية ( مثال الإذاعة والصحافة والمسرح و غيرها من الأنشطة التي تمارس خارج الفصل )

3- سجل لتحديد الإمكانات والخامات اللازمة للأنشطة الصفية واللاصفية
ويحدد في هذا السجل كل ما يحتاجه المعلمون لتفعيل الأنشطة الصفية في الفصل مثال في مادة العلوم اذا أراد المعلم تدريب الطلاب على صنع جهاز معين يمكنه تحديد إمكانيات او خامات كالبطاريات او بعض الفل الأبيض او الأوراق او المواد الكيميائية وهكذا يحدد كل مدرس اول مع زملائه في المادة خطة الانشطة الصفية واللاصفية والامكانيات والخامات المقترحة لتفعيل النشاط

· ومرفق معها تقارير مستمرة عن مدى توافر الخامات للأنشطة الصفية واللاصفية على الأقل أربع تقارير ومثبت في تحضير المدرسين وبالشواهد والادلة مدى توافرها واستغلالها

· ومرفق بها السجل تقارير دورية من مسئول التعلم النشط بالمدرسة تفيد بمدي تفعيل المعلمين للاستراتيجيات وتنفيذ الأنشطة الصفية اللاصفية

· قائمة بخامات البيئة المرتبطة بالمنهج وكيفية الحصول عليها واستغلالها

4- قائمة تضم جميع الوسائل التكنولوجية المتاحة في المؤسسة

· مرفق معه تقارير عن مدى توفير المدرسة للوسائل التكنولوجية للطلبة

5- قائمة يضم جميع أسماء الأماكن التي يمكن زيارتها لربط المنهج بالمجتمع المحيط
6- و مرفق سجل تنفيذ الرحلات بتوقيتات محددة واسماء المشرفين وسبب وهدف الزيارة
7- تقارير وحدة التدريب الخاص بالتنمية المهنية للمعلمين ويكون ميسر الفريق متابع باستمرار مع مسئول وحدة التدريب لتنفيذ وحدات التدريب خاصة مع المؤسسات المختلفة للمجتمع الخارجي

· ومرفق بهذا السجل تقارير دورية بمدي كفاية المادة التدريبية ومتابعة تنفيذها من خلال المدرس الاول للمدرسين في الفصول

8- تجميع كل ما يخص المسابقات الداخلية والخارجية من صور خطابات ومشاركات ومكافأت او شهادات كشواهد وادلة والاحتفالات التي تضم المعلمين مع الطلبة واولياء الأمور مدعمة ايضا بالصور والفيديو
· قوائم بعدد المشاركين في الانشطة وتقارير عن مدى تقدمهم في الانشطة التي يشتركون بها مع وجود شواهد وادلة على تقدم الطلاب في الانشطة
· تقارير دورية شهرية عن مدى تقدم الطلاب في مستواهم العلمي وان الانشطة التي يمارسونها لاتؤثر سلبا على دراستهم
9- قائمة باسماء الأبحاث التي قام بها المعلمون والمتعلمون واماكن تواجدها
10- تقرير بمدى كفاية دليل المعلم في المدرسة وهل هو جديد مطابق للمنهج ام قديم ومن يستعير دليل المعلم من السادة المعلمين
11- حصر للمنتجات والانشطة التربوية ( تقرير دوري كل شهر ) التي قام بها الطلبة لكل فصل
12- محاضر اجتماعات لاولياء الامور او مجلس الامناء لاشتراكهم مع المتعلمين في انشطة تربوية او رياضية
مرفق معها سجلات مالية لاشتراك اولياء الامور في هذه الأنشطة مثلا بالجوائز او الدعم المالي
مجلات دورية ومطويات عن الأنشطة المدرسية والمسابقات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حتى يكتمل مجال المنهج المدرسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة حسن غنيمى الثانوية التجارية  :: قسم الجودة والاعتماد التربوى :: الجودة والاعتمادالتربوى-
انتقل الى: